الاثنين، 3 يناير 2011

رجل إطفاء يستعيد وعيه بعد عشر سنوات من الدخول في غيبوبة

سعى اطباء الى معرفة السبب في استعادة رجل اطفاء مصاب بتلف في المخ لوعيه بشكل مفاجيء بعد ان ظل حوالي عشر سنوات جالساً في صمت في مقعد متحرك لا يفعل شيئا سوى مشاهدة التلفزيون في دار للرعاية الصحية.

وعاد رجل الاطفاء دونالد هيربرت (43 عاما) الى التحدث فجأة وبدا مدركا لحالة السرور والبهجة التي شعرت بها اسرته واصدقاؤه الذين زاروه يوم السبت الماضي عقب سؤاله لطاقم المعالجين بالمؤسسة عن مكان وجود زوجته ليندا.

وقالت جوان كافنوف المتحدثة باسم مؤسسة (كاثوليك هيلث سيستم) التي تدير دار الرعاية الصحية الواقعة قرب بافلو بنيويورك والتي قضى فيها حياته على مدى السبع سنوات ونصف الماضية إن من المقرر عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق لشرح حالة هيربرت.

وقضى هيربرت 14 ساعة في التحدث ومتابعة اخبار زوجته وابنائه الاربعة واصدقائه وزملائه في وحدة الاطفاء التابع لها. ثم خلد الى نوم عميق استمر 30 ساعة.

وقالت كافنوف ان حالة هيربرت تواصل تحسنها لكن ليس بنفس المدى الذي صاحب الافاقة المذهلة التي حدثت يوم السبت.

ودفن هيربرت تحت انقاض مشتعلة اثناء تفقده مبنى سكني في بافلو في ديسمبر كانون الاول 1995 وظل دون اوكسجين لحوالي ست دقائق قبل ان يتم انقاذه.

وهوى هيربرت الي غيبوبة استمرت لأكثر من شهرين. وعندما آفاق منها كان قد فقد بصره والقدرة على الكلام بوضوح كما لم يتعرف على المقربين إليه. وقال سيمون مانكا عم هيربرت في بيان مكتوب بخط اليد صدر باسم الاسرة «يمكننا أن نخبركم أنه تعرف على عدد من افراد اسرته واصدقائه وناداهم كل باسمه

 

العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت العائدون الموت العائدون من العالم الآخر العودة من الموت الموت


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق